سعر ومواصفات اوبو اف 9، Oppo F9 احدث هواتف الشركة الصينية

العديد من الهواتف الذكية تبدو جيدة ، ولكن هناك بعض التي تبرز. بعد كل شيء ، في بحر من التصميم القياسي ، يجب أن يكون هناك شيء مختلف جذريًا لجذب انتباه العين الملطخة في كثير من الأحيان. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون هذا الاختلاف جذريًا مثل الصفع على لوحة المفاتيح الفعلية ، وفي أحيان أخرى ، يكون لديك لون مميز. ولكن ما الذي يمكنك القيام به أكثر لجعل هاتفك يبدو مختلفًا؟

يمكنك أن تثق في Oppo للتوصل إلى إجابة على هذا السؤال. هاتف Oppo F9 الجديد هو الهاتف الذكي الأنيق الذي يدفع حدود الجماليات بطرق لم تجرها أي ماركة أخرى للهواتف الذكية من قبل. وكما هو الحال مع أجهزة F-series من شركة Oppo ، تم تصميم F9 لتكون لعبة إطلاق صور ذاتية من خلال الكاميرا الأمامية المثيرة للإعجاب التي تجلس داخل ما يسمى بـ "شلال الماء". حظيت بفرصة اللعب مع جهاز Oppo F9 ، وهذا ما أفكر به.
سعر ومواصفات Oppo F9

التصميم واهم المواصفات مع سعر اوبو اف 9 

وبصرف النظر عن الألوان نفسها ، الهاتف أيضا تصميم مثير للاهتمام في الخلف باستخدام أشكال الماس ، ولون كل من هذه الأشكال الماس يختلف. من المذهل أن ننظر ، وشعار Oppo يجلس بفخر فوق هذه الأنماط ، في مكان ما بالقرب من منتصف الهاتف. يحتوي الزاوية العلوية اليسرى على إعداد الكاميرا المزدوجة وفلاش LED. يحتوي الجزء السفلي من الهاتف على منفذ micro-USB ومقبس مقاس 3.5 ملم وشبكة مكبرات الصوت ، ولليمين زر الطاقة ، بينما يحتوي اليسار على أزرار الصوت وصينية SIM.

هناك بضع نقاط تستحق الملاحظة هنا. لا يعتبر درج بطاقة SIM تصميمًا مختلطًا ؛ تحصل على فتحات مخصصة لكل من بطاقة SIM وبطاقة microSD. أيضا ، حقيقة أن هذا الهاتف لديه منفذ micro-USB للشحن ونقل البيانات هو بالتأكيد مخيب للآمال ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن معيار USB Type-C قد شق طريقه إلى الهواتف التي تكلف أقل من ذلك. تم إطلاق الهاتف مؤخرًا في فيتنام بسعر 7،690،000 دونغ فيتنامي (حوالي 23000 روبية تقريبًا) ، وقد أعجبني رؤية منفذ Type-C بهذا السعر.

على الرغم من أن منفذ USB الصغير ، فإن هاتف OPPO F9 لا يزال يقدم شحنًا سريعًا من خلال معيار VOOC الخاص بـ Oppo. تتم عملية الشحن بسرعة ، على الرغم من عدم سرعتها تمامًا مثل هاتف OnePlus 6 ، الذي يشغل بطارية مماثلة الحجم ومعيار Dash Charge المتطابق. من المحتمل أن يكون الفرق هو معيار الميناء ، لكن الشحن السريع موجود على الرغم من ذلك ، لذا سنبقي على الشكوى إلى الحد الأدنى.

ما هو لون Oppo F9 ؟

أول ما يميزني عن هاتف OPPO F9 هو لونه ، وهو ليس لونًا واحدًا فقط. في الجزء العلوي من الهاتف ، ستظهر باللون الأحمر ، ولكن أقرب إلى الأسفل سترى الأرجواني. إنه نظام ألوان أحمق مقبول قد لا يلبي بالضرورة الجميع ، ولكنه بالتأكيد يحتوي على شيء ما يجعلك ترغب في البحث مرة أخرى. وعلى الرغم من أن الجزء الأمامي من الهاتف أسود بالكامل بفضل الشاشة والحدود ، فإن لمحات اللون الأحمر والأرجواني على جانبي الهاتف جذابة للغاية.

القطع الذى تطلق علية اوبو Waterdrop 

جانب التصميم الكبير التالي هو الشق الفريد على هاتف OPPO F9. في الوقت الحالي ، تتمحور مفاهيم التصميم حول الجزء العلوي من شاشة معظم الهواتف الذكية حول ثلاث أفكار: لا تقريبًا مع شريط علوي ، أو شاشة من الحافة إلى الحافة ذات درجة ، أو بدون أي تصميم من الحافة إلى الحافة. في حين يتم فتح OPPO F9 تقنيًا في الفئة الثانية ، فإنه يعمل بشكل مختلف. يصف مكتب Oppo هذا بتصميم "waterdrop".

ما تحصل عليه بالفعل هو درجة صغيرة جدا. إنها أصغر بكثير من الشق المعتاد ، مع كاميرا أمامية 25 ميجابيكسل تجلس في المركز وسماعة الأذن أعلى اليمين ، مع وجود مجسات في المساحة المتبقية. إنه أمر يستحق الإشادة حقًا أن أوبو قد نجح في حشر كل المكونات الضرورية في مثل هذه الدرجة الصغيرة ، وهذا يزيد من مساحة الشاشة إلى النقطة التي تكون فيها بنفس جودة ما تراه على أغلى Oppo Find X ، ولكن بدون البتات الميكانيكية المعقدة.

توجد منطقة ذقن رفيعة ، ولكن تحصل على نسبة عالية إلى الشاشة إلى حد ما مع شاشة Full HD عالية الدقة مقاس 6.3 بوصات (1080 × 2340 بكسل) ، إلى جانب نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9. من الأمام ، يمكنك أن ترى تلميحات من الجوانب الملونة للهاتف ، وإلى جانب ثعبان الماء ، وهذا يجعل مظهر رائع.

ما قدمه بالفعل هو درجة صغيرة جدا. إنها أصغر حجمًا من الشق المعتاد ، مع كاميرا أمامية 25 ميجابيكسل تجلس في المركز وسماعة يتقاربها ، مع وجود مجسات في المساحة المتبقية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب أن يكون ذلك صحيحاً.

تظهر مساحة ذقن رفيعة ، ولكن تعرضت إلى نسبة عالية إلى حد ما مع شاشة Full HD عالية الدقة مقاس 6.3 بوصات (1080 × 2340 بكسل) ، إلى جانب نسبة العرض إلى ارتفاع قدرها 19.5: 9. من الأمام ، أن أن ترى تلميحات من الجوانب الواردة للهاتف ، وآ الجانب ثعبان الماء ، وهذا يجعل مظهر رائع.

مواصفات الكاميرات فى oppo f9

لطالما وصفت سلسلة الأوبو F بأنها مجموعة من السيلفي ، ولا يختلف هاتف Oppo F9. يمكنك الحصول على كاميرا أمامية بقوة 25 ميجابكسل ، والتي تعمل بمثابة العرض لهذا الهاتف ، وتجلس داخل الشق الصغير. مع الإبقاء على الاتجاهات ، ستحصل أيضًا على إعداد كاميرا مزدوجة في الخلف ، وستحصل على مستشعر أساسي 16 ميجابيكسل ، ومستشعر ثانوي بدقة 2 ميجابكسل يتيح إعدادات تستند إلى العمق.

وهناك أيضًا مساعدة سخية للتأثيرات المستندة إلى AI للكاميرا ، بما في ذلك تأثيرات الضوء على استوديو مختلف ، وهي طريقة فائقة الوضوح (والتي تغير الألوان إلى شيء من كتاب فكاهي مباشرةً). للوهلة الأولى ، يعمل الوضع الرأسي في الخلف بشكل صحيح ، على الرغم من أنه ليس دقيقًا تمامًا في المقدمة. هناك مجموعة من الأنماط الأخرى بما في ذلك الملصق والفيديو بطيء الحركة والمزيد ، والتي سنجربها بالتفصيل في مراجعتنا الكاملة.

افكار اخيرة
يتميز هاتف OPPO F9 بأنه فريد من نواحٍ عديدة. على الرغم من أننا لم نكن متأكدين في البداية من كيفية ظهور جميع عناصر التصميم ، إلا أنني معجب جدًا بجماليات هذا الهاتف. على الرغم من أن جودة التصميم على السلسلة F لا تزال تمثل مشكلة بفضل البنية البلاستيكية ، إلا أن الهاتف يعوض عن ذلك بفضل ألوانه المدهشة وملمسه وقطب الماء الذي يزيد من مساحة الشاشة دون تنفيذ شيء جذري مثل الوحدة الميكانيكية.

الهاتف باهظ الثمن ، ويبقى أن نرى ما إذا تم إطلاق OPo F9 حتى في الهند. ومع ذلك ، فإن من المرجح أن يمارس جهاز Oppo F9 Pro ميزات ومواصفات متشابهة ، بما في ذلك اللون الفريد ، وشريحة waterdrop ، وشحن VOOC السريع. سنقدم لك تقييمنا الكامل لـ Oppo F9 قريبًا ، لذا تابعنا باستمرار. وأيضا متابعة تغطيتنا المستمرة على Oppo F9 Pro ، الذي من المقرر إطلاقه في الأيام القادمة في الهند.

سعر ومواصفات الموبايل

يتميز الهاتف المحمول Oppo F9 بشاشة مقاس 6.3 بوصة (16 سم) بدقة شاشة 1080 × 2280 بيكسل ، ويعمل بنظام التشغيل Android v8.1 (Oreo) ، ويتم تشغيل الجهاز بواسطة ثماني النواة (2 جيجاهرتز ، رباعي النواة ، Cortex) معالج A73 + 2 جيجاهرتز ، رباعي النواة ، Cortex A53) مقترن بذاكرة RAM سعة 4 جيجابايت ، وبقدر ما يتعلق بالبطارية يمتلك 3500 ميللي أمبير في الساعة ، وبقدر ما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية ، يحتوي هذا الهاتف على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل. تشتمل المستشعرات الأخرى على مستشعر الضوء ومستشعر التقارب وجهاز قياس التسارع والبوصلة والجيروسكوب ، فهل يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع؟ نعم ، إنه لأداء رسومية يمكن أن تجعل الألعاب تعمل بسلاسة ، فقد حصل هذا الهاتف على وحدة معالجة الرسوميات طراز MALI-G72 MP3. مساحة التخزين على اللوحة 64 جيجابايت مع إمكانية توسيع الذاكرة من خلال Yes إلى 256 جيجابايت. يعد التصميم أحد أهم العوامل عندما يتعلق الأمر بالهواتف المحمولة ، حيث يبلغ هذا الهاتف 7.9 ملم ووزنه 169 جرامًا.



جداول المواصفات لهاتف اوبو اف 9 بالتفاصيل

أداءثماني النواة
عرض6.3 "(16 سم)
تخزين64 جيجابايت
الة تصوير16 ميغابكسل
البطارية3500 مللي أمبير
الرامات " الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب4 غيغابايت
مميزات خاصة
موقف جهاز استشعار بصمات الأصابعخلفي
أجهزة الاستشعار الأخرىمستشعر الضوء ، مستشعر القرب ، مقياس التسارع ، البوصلة ، الجيروسكوب
ماسح البصماتنعم فعلا
جنرال لواء
الشحن السريعنعم فعلا
نظام التشغيلAndroid v8.1 (Oreo)
فتحات سيمالمزدوج سيم ، GSM + GSM
نموذجF9
موعد غداء15 أغسطس 2018 (غير رسمي)
العرف واجهة المستخدمColorOS
علامة تجاريةممن لهم
حجم سيمSIM1: نانو SIM2: نانو
شبكة الاتصال4G: متوفر (يدعم العصابات الهندية) 3G: متوفر ، 2G: متوفر
ماسح البصماتنعم فعلا
الوسائط المتعددة
مكبر الصوتنعم فعلا
مقبس الصوت3.5 ملم
أداء
شرائحMediaTek هيليو P60
الرسوماتMali-G72 MP3
معالجثماني النواة (2 جيجاهرتز ، رباعي النواة ، اللحاء A73 + 2 جيجاهرتز ، رباعية النواة ، Cortex A53)
هندسة معمارية64 بت
الرامات " الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب4 غيغابايت
التصميم
سماكة7.9 ملم
عرض74 ملم
وزن169 غراما
ارتفاع156.7 ملم
الألوانشروق الشمس الأحمر ، الشفق الأزرق ، مليء بالنجوم الأرجواني
عرض
نوع العرضIPS LCD
ابعاد متزنة19: 9
نسبة الشاشة إلى الجسم85.01٪
كثافة البكسل400 نقطة لكل بوصة
حماية شاشةكورنينج غوريلا جلاس v6
حجم الشاشة6.3 بوصة (16 سم)
دقة الشاشة1080 × 2280 بكسل
شاشة اللمسنعم شاشة تعمل باللمس بالسعة ، متعدد اللمس
تخزين
الذاكرة الداخلية64 جيجابايت
ذاكرة قابلة للتوسيعنعم ما يصل إلى 256 جيجابايت
الة تصوير
إعداداتتعويض التعرض ، التحكم ISO
ميزات الكاميرازوم رقمي ، فلاش تلقائي ، كشف الوجه ، اللمس للتركيز
دقة الصورة4616 × 3464 بكسل
ضبط تلقائي للصورةنعم التركيز التلقائي للكشف عن المرحلة
وسائط اطلاق النارContinuos Shooting ، وضع المدى الديناميكي العالي (HDR)
القراركاميرا أمامية 25 ميجا بكسل
الفتحة الجسديةF2.0
فلاشنعم فلاش LED
البطارية
مستخدم قابل للاستبداللا
الشحن السريعنعم بسرعة
اكتبليثيوم أيون
سعة3500 مللي أمبير
اتصال الشبكة
واي فاينعم Wi-Fi 802.11، b / g / n
ميزات واي فايشبكة لاسكلية من الهاتف
بلوتوثنعم v4.2
VOLTEنعم فعلا
Usb Typecنعم (لا تدعم micro-USB)
اتصال USBجهاز تخزين كبير ، شحن USB
دعم الشبكة4G (يدعم العصابات الهندية) ، 3G ، 2G
نظام تحديد المواقعنعم مع A-GPS ، جلوناس
سيم 1نطاقات 4G: TD-LTE 2300 (النطاق 40) FD-LTE 1800 (النطاق 3) نطاقات 3G: UMTS 1900/2100/850/900 MHz2G النطاقات: GSM 1800/1900/850/900 MHz GPRS: متاح EDGE: متاح
حجم سيمSIM1: نانو ، SIM2: نانو
سيم 2نطاقات 4G: TD-LTE 2300 (النطاق 40) FD-LTE 1800 (النطاق 3) 3G Bands: UMTS 1900/2100/850/900 MHz 2G Bands: GSM 1800/1900/850/900 MHz GPRS: متاح EDGE: متاح
وهذة كانت اهم المعلومات وسعر ومواصفات اوبو اف 9

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات اوبو اف 9 الجديد قبل طرحة فى الأسواق المصرية والسعودية

اوبو اف 9 بتقنية VOOC FAST CHARGE قريبا بالأسواق